عشرة مهام فورية للثورة في إيران (نسخه عربی ده امر فوری انقلاب)

بدأت الثورة العظيمة وإن اكثر الأهداف عجالة للشعب البطل من اجل الإطاحة بالجمهورية الإسلامية هي كما يلي:

۱- يجب الإفراج فورا عن جميع السجناء السياسيين والمعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة.

۲- يجب القبض على جميع الذين أمروا وأولئك الذين ارتكبوا جرائم الجمهورية الإسلامية على مدى العقود الماضية و محاكمتهم بشكل علني.

۳- يجب حل جميع القوى القمعية للجمهورية الإسلامية على الفور.

۴- يجب إلغاء عقوبة الإعدام فورا. يجب إلغاء قوانين القصاص.

۵- يجب أن تسترد السلطات والمؤسسات الدينية ومؤسسات الدولة جميع الممتلكات المنهوبة على الفور، وأن تعود إلى أصحابها أو تنفق على مشاريع لصالح العام و رفاهية المجتمع.

۶- يجب إلغاء الحجاب الإجباري وجميع أشكال الفصل بين الجنسين على الفور، كما يجب إرساء حرية الملبس.ويجب إلغاء جميع القوانين المعادية و التميزية ضد المرأة على الفور واعلان الحقوق المتساوية للمرأة و الرجل في جميع المجالات.

۷- يجب فصل الدين عن الدولة، و النظام القضائي،و التربية والتعليم فصلا كاملا. ولا بد من ضمان الحرية الكاملة التدين و الاديني على أنه اعتقاد خاص وشؤون الأفراد.

۸- يجب الاعلان الفوري عن حرية العقيدة ،التعبير ،التجمع ،المطبوعات ،التظاهر ،الإضراب ، التنظيم والتحزب وتطبيقها بدون قيد او شرط.

۹- يجب تطبيق المساواة القانونية والمدنية لجميع المواطنين، بغض النظر عن الدين أو اللغة أو القومية أو العرق.

۱۰- يجب أن يكفل لجميع المواطنين حياة مزدهرة على أعلى مستويات وبناءا على المعاير و الأمكانات في المجتمعات الأكثر تقدما. ويجب رفع الحد الأدنى للأجور على اساس هذه المعايير و ان يوفر تأمينا كافيا للبطالة لجميع العمال العاطلين عن العمل ولكل البالغين الحاضرين للعمل. يجب توفير الرعاية الصحية والتعليم مجانا للجميع على الفور.

هذه هي المطالب الأكثر إلحاحاو عجالة ، وتشكل الوصايا العشر لثورة الجماهير ضد الجمهورية الإسلامية. وينبغي أن تتوسع الاحتجاجات والمظاهرات والإضرابات والتجمعات أوسع نطاقا لتلبية هذه المطالب. ولن تتم تطبيق هذه المطالب بطريقة منسقة وشاملة إلا بإطاحة الجمهورية الإسلامية وإرساء السلطة المباشرة لجميع الرجال والنساء الذين يعيشون في إيران.

يدعو حزب الشيوعي العمالي جميع العمال والنساء والشباب إلى رفع هذا الميثاق كراية لثورتهم الجارية بايدهم .

 

الحزب الشيوعي العمالي الإيراني

۳ كانون الثاني۲۰۱۸

نسخه فارسی ده امر فوری انقلاب را از اینجا میتوانید ملاحظه کنید!

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *